ماهي فوائد البنجر المعلب؟ وماهي قيمته الغذائية

 

ماهي فوائد البنجر المعلب؟ وماهي قيمته الغذائية

الشمندر هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا المستخدمة في السلطة. مع السطح الخارجي الصلب ، فإن الداخل اللذيذ يجعل من المفيد الحصول على هذه الخضار. هناك أنواع مختلفة من البنجر مثل اللون الأرجواني المحمر ، وأنواع أخرى مثل الأبيض ، والأصفر الذهبي ، وأحيانًا متعددة الألوان. يحتوي على نسبة جيدة من السكر مقارنة بالخضروات الأخرى.

 
على الرغم من أنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ، إلا أن محتواها من السعرات الحرارية منخفض جدًا. مع العدد الهائل من الفوائد ، فإنه يحميك من أمراض القلب ، والقصور المرتبط بالولادة ، والسرطان مثل سرطان القولون. إنها تخوض معركة طويلة ضد هذا السرطان. يمكن أن يؤكل البنجر بأشكال عديدة مثل النيء والعصير والمطبوخ والمخلل.

البنجر المعلب غير مناسب لبعض الاشخاص

يزيد البنجر المعلب من مستوى مضادات الأكسدة في الكبد. ينخفض ​​مستوى الكوليسترول أيضًا وهو أحد المجالات الرئيسية التي تثير القلق للعديد من أمراض القلب والأوعية الدموية. يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أو المرارة تجنب تناول البنجر المعلب. يجب على الأشخاص الذين يرغبون في زيادة محتوى الكالسيوم لديهم أيضًا تجنب تناول البنجر المعلب لأنه قد يكون عائقًا في بناء الكالسيوم.

ماهي فوائد البنجر المعلب

 مفيد جدا في محاربة فقر الدم لاحتوائه على البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والكبريت واليود والنحاس والكربوهيدرات والبروتين والدهون وفيتامين B1 و B2 و B6 والنياسين وفيتامين P.

يتخلص البنجر من قشرة الرأس. عن طريق غلي الجزء العلوي من الشمندر وجذره في الماء ثم الماء المستخدم على فروة رأسك كل ليلة يحدث فرقًا كبيرًا. إذا تمكنت من العثور على بنجر أبيض ، فستعمل بشكل أفضل.

إن تناول البنجر النيئ وحتى في شكل عصير على الأقل مرتين في اليوم يمكن أن ينعشك ويجدد شبابك من يوم متعب.

من المعروف أن تناول عصير الجزر والبنجر أو عصير الخيار يعمل ضد الحساسية. مزيج من كل هذه العصائر ، في يوم واحد يكفي لمعركة يومية.

لمحاربة التهاب الزائدة الدودية ، يجب استخدام مزيج من عصير البنجر المعلب والخيار 100 مل ، ممزوجًا بـ 300 مل من عصير الجزر. إذا تم استهلاك هذا مرتين يوميًا ، فقد يؤدي ذلك فقط إلى الحاجة.

فوائد عصير البنجر المعلب

ومن المعروف أيضًا أن عصير البنجر مفيد جدًا في مكافحة تصلب الشرايين. يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية والشرايين في حالة جيدة جدًا. يمكنك استخدام مزيج من الخضار المختلفة مثل الجزر والسبانخ والبنجر لصنع خليط رائع.

التهاب المفاصل هو حالة إشكالية للغاية. يمكنك محاربته عن طريق تناول عصير أخضر من أي خضروات ورقية ممزوجة بنسب متساوية مع الجزر والكرفس وعصير البنجر. إن وجود محتوى قلوي في العصائر الخام يذيب الترسبات المتراكمة حول المفاصل والأنسجة الأخرى.

القيمة الغذائية للبنجر المعلب

يحتوي البنجر المعلب على الكالسيوم ، والحديد ، والكبريت ، والبوتاسيوم ، وبيتا كاروتين ، والكولين ، وفيتامين سي. وهي غنية بالمنجنيز ، وهو معدن مهم لوظيفة الدماغ. يحتوي البنجر أيضًا على نسبة عالية من المعادن التي تقوي الكبد والمرارة ، وهي اللبنات الأساسية لكريات وخلايا الدم. يشتهر البنجر المعلب بقدرته على تطهير الدم.

 عصير البنجر المعلب شديد التركيز لذا ننصحك بشدة بتخفيفه بالماء أو العصائر الأخرى. شراء شركة بنجر صلب. لكونها جذرًا ، يمكن تخزينها لعدة أشهر في الثلاجة.

تحذير: يجب على قارئ هذه المقالة ممارسة جميع التدابير الاحترازية مع اتباع التعليمات الخاصة بالعلاجات المنزلية الواردة في هذه المقالة. تجنب استخدام أي من هذه المنتجات إذا كنت تعاني من الحساسية. المسؤولية تقع على عاتق القارئ وليس على الموقع أو الكاتب.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم