فوائد زيت جوز الهند للمعدة ؟ 7 فوائد يجب عليك معرفتها

فوائد زيت جوز الهند للمعدة ؟ 7 فوائد يجب عليك معرفتها


 من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن زيت جوز الهند ضار بالصحة. يتمتع الناس في جميع أنحاء العالم بفوائد صحية لاستخدام زيت جوز الهند. إنه في الواقع أحد أصح الزيوت التي يمكنك استهلاكها. فيما يلي أهم سبعة أسباب تدفعك لاستخدام زيت جوز الهند كبديل لزيوت الطهي الشائعة الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند للمعدة

1. زيت جوز الهند لا يتحول إلى دهون في جسمك.

على عكس العديد من الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل زيت الصويا (النباتي) والذرة ، فإن زيت جوز الهند لن يجعلك سمينًا. يحتوي زيت جوز الهند على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT) ، والتي تعتبر وقودًا سهلًا لحرق الجسم ، دون التحول إلى دهون. تحتوي معظم زيوت ودهون الطهي الأخرى على دهون ثلاثية طويلة السلسلة (LCT). عادة ما يتم تخزين LCT على شكل دهون. نظرًا لأن زيت جوز الهند عبارة عن MCT ، فإنه يسهل امتصاصه وتحويله إلى طاقة بشكل أسرع.

اعتمد الناس في المناطق الاستوائية على جوز الهند كمواد أساسية تقليدية في نظامهم الغذائي لعدة قرون. يستهلكون كميات كبيرة من زيت جوز الهند كل يوم. فبدلاً من أن يصبحوا أكثر بدانة ، فإنه يساعدهم على البقاء بصحة جيدة ونحيفين وممتلئين. عندما ينتقلون من زيت جوز الهند إلى زيوتنا الحديثة ، فإنهم يصابون بالسمنة والمشاكل الصحية التي يواجهها مجتمعنا الحديث.

بعض الأشخاص الآخرين الذين يعرفون هذه الحقيقة لفترة طويلة هم أشخاص يعملون في مجال علف الحيوانات. عندما تتغذى الماشية على الزيوت النباتية ، فإنها تكتسب الوزن وتنتج المزيد من اللحوم الدهنية. عندما يتم تغذيتهم بزيت جوز الهند ، يصبحون قليل الدسم.

2. زيت جوز الهند يزيد من التمثيل الغذائي الخاص بك.

لا يتحول زيت جوز الهند إلى طاقة بشكل أسرع في جسمك فحسب ، بل يزيد من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يعزز فقدان الوزن. لأنه يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك ، فإنه يساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أكثر فعالية.

قد يضاعف زيت جوز الهند حرق السعرات الحرارية ثلاث مرات. نظرًا لأن زيت جوز الهند عبارة عن MCT ، يتم تحويله إلى طاقة بسرعة كبيرة بحيث ينتج عنه الكثير من الحرارة. في دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، يحرق MCT سعرات حرارية أكثر بثلاث مرات لمدة ست ساعات بعد الوجبة مقارنة بـ LCT.

ذكر عدد 15 فبراير 2005 من مجلة Woman's World أن زيت جوز الهند هو "سر التمثيل الغذائي العالي تحت الأرض".

هذه أخبار رائعة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية ، لأن زيت جوز الهند يحسن الغدة الدرقية البطيئة عن طريق تحفيز إنتاج هرمونات الغدة الدرقية الزائدة. ثبت أن معظم الزيوت الشائعة الأخرى ، مثل الخضروات (الصويا) والذرة ، تثبط وظيفة الغدة الدرقية.

3. يحتوي زيت جوز الهند على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

تحتوي معظم زيوت الطهي على أحماض أوميغا 6 الدهنية ، وهو شيء نحصل عليه كثيرًا في الولايات المتحدة. يجب أن تكون نسبة أوميغا 6 إلى أوميغا 3 1: 1 لكنها أقرب إلى 50: 1. نحتاج إلى تقليل زيوت أوميغا 6 بشكل كبير واستهلاك المزيد من زيوت أوميغا 3 لنكون بصحة جيدة. وزيت جوز الهند مليء بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية.

4. يمنحك زيت جوز الهند الطاقة.

بسبب الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية وحقيقة أنها تزيد من عملية التمثيل الغذائي ، يشعر معظم الأشخاص الذين يتحولون إلى زيت جوز الهند بدفعة من الطاقة الإضافية في حياتهم اليومية.

وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر طبيعي للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT's) ، والتي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتؤدي إلى فقدان الوزن. يعزز MCT التوليد الحراري ، مما يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، وينتج الطاقة.

وذلك لأن زيت جوز الهند هو أغنى مصدر طبيعي للدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCT's) ، والتي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتؤدي إلى فقدان الوزن. يعزز MCT التوليد الحراري ، مما يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، وينتج الطاقة. وجد العديد من الأشخاص المصابين بمتلازمة التعب المزمن والألم العضلي الليفي أن إضافة جوز الهند وزيت جوز الهند إلى نظامهم الغذائي كان مفيدًا لهم.

5. من أفضل الأشياء التي يمكنك استخدامها على بشرتك وشعرك هو زيت جوز الهند.

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الأشياء التي يمكنك وضعها مباشرة على بشرتك وشعرك. يعطي راحة مؤقتة لمشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي. يساعد في التئام الجلد واستعادة مظهره الأصغر سنًا. ومن المعروف أيضًا أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من عدوى الخميرة في الجلد ، بالإضافة إلى العديد من مشاكل الجلد الأخرى.

لا يعمل زيت جوز الهند على تنعيم وتنعيم بشرتك فحسب ، بل له خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. زيت جوز الهند يجعل زيت التدليك ممتازًا أيضًا.

6. زيت جوز الهند له فوائد صحية لا تمتلكها معظم الزيوت الأخرى.

تتزايد الأدلة على أن زيت جوز الهند له تأثيرات مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات عند استهلاكه واستخدامه موضعيًا على الجلد.

تتأكسد معظم الزيوت وتتحول إلى زنخ سريعًا مما يتسبب في تلف الجذور الحرة في أجسامنا. لا يتأكسد زيت جوز الهند بسهولة ولا يسبب ضررًا ضارًا للجذور الحرة مثل الزيوت النباتية غير المشبعة المتعددة. يُعتقد أن ضرر الجذور الحرة مسؤول عن العديد من الأمراض في أجسامنا من التهاب المفاصل إلى زيادة القابلية للإصابة بالسرطان.

يساعد زيت جوز الهند أيضًا أجسامنا على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بشكل أكثر فعالية ، مثل فيتامين هـ.

7. زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها في الطهي.

يحتوي على نقطة دخان أعلى من زيت الزيتون ، مما يعني أنه يمكن أن يتحمل درجات حرارة أعلى بشكل أفضل. هناك العديد من زيوت أوميغا 3 الصحية التي يمكننا أن نختار استهلاكها ، مثل الكتان وزيت الزيتون ، لكنها لا تعمل بشكل جيد في ظل الحرارة العالية التي نستخدمها في الطهي. يمكن استخدام زيت جوز الهند في درجات حرارة الطهي المرتفعة.

يصعب على زيت جوز الهند أن يفسد ، على عكس زيوت الطهي الأخرى ، والتي عادة ما تكون فاسدة قبل فترة طويلة من إحضارها إلى المنزل. تتسبب الزيوت النتنة في تلف الجذور الحرة في الجسم ، وهو سبب رئيسي للسرطان. زيت جوز الهند مستقر لأكثر من عام في درجة حرارة الغرفة.

بسبب المعلومات الخاطئة التي تلقيناها لسنوات ، فقدنا الفوائد الصحية التي قدمها زيت جوز الهند لسكان المناطق الاستوائية لعدة قرون. ولكن الآن أعيد اكتشافها! زيت جوز الهند فعال للغاية ، لن يمر وقت طويل قبل أن نرى مكملات زيت جوز الهند التي يتم الترويج لها ، ولكن يمكنك القفز على الحشد الشعبي والبدء في تناول زيت جوز الهند والطهي به اليوم!

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم