عدد الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية

عدد الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية


 الأحماض الأمينية هي لبنات بناء الجسم. إلى جانب بناء الخلايا وإصلاح الأنسجة ، فإنها تشكل أجسامًا مضادة لمكافحة غزو البكتيريا والفيروسات ؛ هم جزء من الإنزيم والجهاز الهرموني. يبنون البروتينات النووية (RNA & DNA) ؛ تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وتشارك في نشاط العضلات. عندما يتم تكسير البروتين عن طريق الهضم ، تكون النتيجة 22 من الأحماض الأمينية المعروفة.

ماهي فوائد الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية

باعتبارها اللبنات الأساسية للبروتين ، فإن الأحماض الأمينية ضرورية للصحة. بجانب الماء ، تشكل الأحماض الأمينية في شكل بروتينات الجزء الأكبر من وزن الجسم. وهي تتألف من الأوتار والعضلات والأربطة ؛ الأعضاء والغدد. الشعر والأظافر سوائل الجسم الهامة ، وهي جزء ضروري من كل خلية في الجسم.

فوائد الأحماض الأمينية لبناء العضلات

 الأحماض الأمينية هي التي تتكون منها البروتين ، والبروتين هو ما يغذي العضلات. يتم تناول الأحماض الأمينية مع الطعام الذي نتناوله. لسوء الحظ ، لا نحصل على ما يكفي من الأحماض الأمينية من تلك المصادر الغذائية عندما نحاول بناء العضلات.

تقوم الأحماض الأمينية بأكثر من مجرد تكوين البروتين في الجسم ومساعدته. كما أنها تساعد الجسم على العمل بشكل صحيح. هم مسؤولون عن صحة العضلات والشعر والجلد والأظافر والغدد وحتى الأربطة الصحية.

بعض الأحماض الأمينية المهمة في كمال الأجسام تشمل الأرجينين ، أسيتيل إل-كارنتين ، الجلوتامين ، الجلوتاثيون ، وغيرها الكثير. تأتي معظم الأحماض الأمينية التي نحصل عليها من الطعام من اللحوم ومنتجات الألبان ، مثل الحليب والبيض والجبن.

إذا كانت فوائد مكملات الأحماض الأمينية فيما يتعلق بكمال الأجسام غير كافية لإقناعك أنك بحاجة إلى تلك المكملات ، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أن العديد من لاعبي كمال الأجسام يتناولون مكملات الأحماض الأمينية أيضًا.

عدد الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية

يوجد أكثر من 20 من الأحماض الأمينية ، مقسمة إلى فئتين - أساسية وغير أساسية. الأحماض الأمينية الأساسية هي تلك التي لا يستطيع جسمك تصنيعها ، وبالتالي من الضروري أن تحصل عليها من نظامك الغذائي. يمكن أن يصنع جسمك الأحماض الأمينية غير الأساسية ، ومع ذلك ، يجب أن يحتوي جسمك على التركيبة الصحيحة من الأحماض الأمينية الأساسية والعناصر الغذائية الداعمة لتحسين الحفاظ على البروتين الصحي ، لذلك قد يكون من المرغوب فيه استخدام المكملات. هناك حاجة إلى عشرين من الأحماض الأمينية لبناء البروتينات المختلفة المستخدمة في نمو أنسجة الجسم وإصلاحها وصيانتها. 

ماهو عدد الأحماض الأمينية الغير اساسية التي يصنعها الجسم بنفسه

هنالك أحد عشر من هذه الأحماض الأمينية يمكن أن يصنعها الجسم نفسه تسمى الأحماض الامينية الغير اساسية، بينما التسعة الأخرى (تسمى الأحماض الأمينية الأساسية) يجب أن تأتي من النظام الغذائي. الأحماض الأمينية الأساسية هي إيزولوسين ، ليسين ، ليسين ، ميثيونين ، فينيل ألانين ، ثريونين ، تريبتوفان ، وفالين. حمض أميني آخر ، الهيستيدين ، يعتبر شبه أساسي لأن الجسم لا يحتاج دائمًا إلى مصادر غذائية منه. 

الأحماض الأمينية غير الأساسية هي الأرجينين ، والألانين ، والأسباراجين ، وحمض الأسبارتيك ، والسيستين ، والجلوتامين ، وحمض الجلوتاميك ، والجليسين ، والبرولين ، والسيرين ، والتيروزين. الأحماض الأمينية الأخرى ، مثل الكارنيتين ، يستخدمها الجسم بطرق أخرى غير بناء البروتين وغالبًا ما تستخدم علاجيًا.

ماذا لوكانت الاحماض الامينيه ناقصه في الجسم

قد لا يستهلك أخصائيو الحميات ، وبعض بناة الجسم النباتية الصارمة ، وأي شخص يستهلك عددًا غير كافٍ من السعرات الحرارية كميات كافية من الأحماض الأمينية. في هذه الحالات ، يقوم الجسم بتفكيك البروتين الموجود في الأنسجة العضلية واستخدام تلك الأحماض الأمينية لتلبية احتياجات الأعضاء الأكثر أهمية أو ببساطة لن يقوم ببناء المزيد من كتلة العضلات على الرغم من زيادة التمرين.

الأحماض الأمينية ليست فقط جزء لا يتجزأ من الحياة ، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير عميق على مدى وضوح تفكيرنا ومدى شعورنا بالرضا.

ماهي فوائد مكملات الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية

ثبت أن مكملات الأحماض الأمينية مفيدة عندما يتعلق الأمر بمرض الزهايمر وأمراض القلب والتهاب الشعب الهوائية والسرطان والتعب المزمن والاكتئاب والسكري وانتفاخ الرئة والصرع والتهاب الكبد وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والعقم ومشاكل الكبد وهشاشة العظام. مرض باركنسون ، والألم ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، والعديد من المشاكل الصحية الأخرى. تعتبر مكملات الأحماض الأمينية مفيدة جدًا لدرجة أن العديد من الأطباء يصفونها للمرضى الذين يتعافون من الجراحة أو الجروح.

عندما يتعلق الأمر بكمال الأجسام ، يمكنك التأكد من أن لاعبي كمال الأجسام الجادين يقومون بتحميل أكبر قدر ممكن من مكملات الأحماض الأمينية الآمنة. هذا لأنهم قاموا بتثقيف أنفسهم لدرجة أنهم يفهمون الفوائد الحقيقية لمكملات الأحماض الأمينية لجهودهم في كمال الأجسام.

الجرعات عالية من مكملات الأحماض الأمينية الأساسية و الغير اساسية

عند شراء مكملات الأحماض الأمينية ، من الأفضل توخي الحذر وشراء المكملات الغذائية التي تغطي مجموعة واسعة من الأحماض الأمينية التي تحتاجها. يمكن أن يؤدي تناول أي مكمل بكميات كبيرة جدًا من الجرعة إلى الإضرار بصحتك. أظهرت الاختبارات التي أجريت على الحيوانات أن الجرعات العالية من بعض الأحماض الأمينية يمكن أن تسبب تغيرًا في الحالة العقلية ، وانخفاض في جهاز المناعة ، ويمكن أن تؤدي إلى العمى. لسوء الحظ ، لا يمكن إجراء اختبارات الجرعات العالية مثل هذه على البشر ، لذلك ليس لدينا طريقة لمعرفة كيف ستؤثر الجرعات العالية على البشر.

ومع ذلك ، لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل مرتبطة باستخدام مكملات الأحماض الأمينية بين لاعبي كمال الأجسام أو غير لاعبي كمال الأجسام. إذا لم تكن متأكدًا من المقدار الذي يجب أن تتناوله ، فحدد موعدًا مع طبيبك ودعه يحدد المستويات الآمنة لك.




إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم