ما جرعة الزنك للشعر اليومية؟ وما فوائد حبوب الزنك للشعر؟

ما فوائد حبوب الزنك للشعر؟ وما جرعة الزنك اليومية؟


توفر مكملات الزنك المعادن التي تشتد الحاجة إليها والتي تحتاجها كل خلية في جسمك. الجسم غير قادر على إنتاج الزنك بمفرده ، ولهذا السبب نحتاج إلى التأكد من أننا نتناول ما يكفي من الطعام الذي يحتوي على المعدن ، أو نشرب كمية كافية من الماء ، أو نستخدم المكملات الغذائية المناسبة التي ستمنح خلايانا الزنك الذي تحتاجه. بالاضافه الى جرعة الزنك للشعر اليومية التي نحتاجها للحصول علر شعر صحي واكثر قوة.

ما فوائد الزنك للجسم ؟

الزنك مهم للغاية ، حيث يلعب دورًا حاسمًا في مئات العمليات في جسم الإنسان. ومن أبرز الوظائف دعم الجهاز المناعي والمفاصل والأنسجة والمساعدة في نمو الخلايا. ثبت أيضًا أن مكملات الزنك تقضي على العجز الجنسي ، وتعزز الوظيفة الجنسية ، وتساعد في صحة الشعر ، وتساعد في التئام جروح الجلد.

بغض النظر عن نظرتك إليه ، يلعب الزنك دورًا مهمًا في وظيفة معظم حواسنا ، والتي تشمل القدرة على التذوق والشم والبصر أيضًا. أشارت الأبحاث إلى أن الزنك يمكن أن يقاوم فقدان البصر في حالة التنكس البقعي. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي نقص الزنك إلى تلاشي براعم التذوق ، إلى جانب القدرة على اكتشاف الرائحة.

هل الزنك يوقف تساقط الشعر ؟

من المعروف أن الزنك سيضيف البروتينات الإضافية إلى نظامك والتي ستؤثر بعد ذلك على نمو الشعر ، وكذلك صحة الجلد والأظافر. إذا لم يكن لديك ما يكفي في نظامك ، فسوف يتسبب ذلك في توقف شعرك عن النمو وتساقطه. يعمل الزنك فيما يتعلق بالعديد من البروتينات الموجودة في جميع أنحاء جسمك من أجل إنشاء نظام دعم لجسمك. الزنك ضروري لتقسيم الخلايا ، في نمو العضلات والحفاظ عليها ، ويساعد على التحكم في الغدد الدهنية ، وهو ضروري أيضًا لتخليق البروتين والكولاجين – وهو أمر رائع لشفاء الجروح وصحة الجلد.

لا يتسبب نقص الزنك في مشاكل تساقط الشعر فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تغيرات في فروة الرأس. قد تصبح فروة الرأس جافة جدًا أو متقشرة وقد تتهيج أحيانًا بسبب نقص العناصر الغذائية. أفاد الكثيرون أن الزنك قد ثبت فعاليته في منع الشعر من التحول إلى اللون الرمادي. حتى عندما يكون الشعر رماديًا بالفعل أو يصبح أرق وأصلعًا ، يمكن للزنك عكس التأثيرات عند تناوله بكميات مناسبة.

ماهي جرعة الزنك للشعر اليومية ؟

بعد ان تعرفنا على فوائد الزنك بشكل عام . يجب ان نعرف جرعة الزنك للشعر اذا كنا ننوي استخدامه بشكل يومي.الجرعة الموصى من من الزنك للشعر هي 8 ملليجرام للنساء و 11 ملليجرام للرجال.
 مع العلم يمكن استخدام الزنك بجرعة 40 ملليجرام بشكل يومي وهذه هي الجرعة القصوى للزنك حسب ما ذكرته معاهد الصحة الوطنية الامريكية. من المهم جدا استشارة الطبيب اذا كنت تنوي تناول جرعة الزنك للشعر او الجسم لان الجرعات العالية من الزنك قد تسبب مشاكل صحية. اقرا المقال بشكل كامل لتتعرف على اضرارالجرعة الزائدة من الزنك.


متى يبدأ مفعول حبوب الزنك للشعر؟

قد تتسالين متى يبدا مفعول حبوب الزنك للشعر ومتى تظهر النتائج. في الحقيقة لاتوجد دراسات علمية كافية عن مفعول حبوب الزنك للشعر بشكل مباشر.  لكن لوحظ ان نقص الزنك في الشعر قد يسبب بعض المشاكل للشعر مثل تقصف الشعر و تساقط الشعر وجفاف الشعر.
يبدا مفعول حبوب الزنك للشعر بحسب نقص كمية الزنك في جسم الانسان. في حالات نقص الزنك الشديدة ستظهر النتائج بعد شهرين او اكثر. اما في حالات نقص الزنك المتوسطة ستبدا في رؤية النتائج في خلال شهر اللى شهرين.


مانتائج نتاول حبوب الزنك التي ستحصلين عليها:

  • التحسن في نمو الشعر 
  • التخفيف من تساقط الشعر 
  • التخلص من جفاف الشعر وفروة الراس والتخلص من القشرة

بالاضافة الى بعض الفوائد المتعلقة بالصحة العامة للجسم والبشرة.


بعض مصادر الزنك في الطعام

يحتوي المحار على أعلى نسبة من الزنك. ومع ذلك ، فإن اللحوم ، مثل الكبد والدجاج والديك الرومي هي أيضًا مصادر ممتازة للزنك ، لذا فمن النادر أن يعاني الناس من نقص. تحتوي منتجات الألبان أيضًا على مستويات كبيرة من الزنك. لا يأكل النباتيون اللحوم وهم أكثر عرضة للإصابة بنقص الزنك. عند البالغين ، يمكن أن تؤدي كمية الزنك غير الكافية في الجسم إلى تغيرات في حالة الشعر والجلد وفقدان الشهية. يشمل الآخرون الذين قد يجدون صعوبة في امتصاص الزنك الأفراد في المستشفى الذين يتلقون المغذيات من خلال أنبوب التغذية.

ومع ذلك ، إذا وجدت أنك غير قادر على استهلاك الزنك من خلال مصادر طبيعية ، فيمكنك دائمًا شراء مكملات الزنك. تشمل الحالات التي لا يمكن فيها تناول الزنك من مصادر طبيعية إذا كان لديك بعض أنواع الحساسية أو عدم تحمل الطعام. مكملات الزنك متاحة بسهولة في المتاجر الصحية. يمكن أن تكون فعالة عندما تأخذ ما بين خمسين إلى مائة ملليجرام في اليوم.

ما جرعة الزنك اليومية للبالغين؟ 

جرعة الزنك اليومية الموصى بها طبيا هي 15 ملليجرام. توجد هذه الكمية في معظم الفيتامينات المتعددة ، لذلك إذا كنت لا تستهلك الأطعمة التي تعتبر مصادر للزنك أو تم اكتشاف أن لديك مشكلة في امتصاص الزنك ، يجب أن يكون تناول الفيتامينات المتعددة كافياً للحصول على البدل اليومي الموصى به (RDA) من الزنك. إن حالة تناول الفيتامينات المتعددة مع الزنك منطقية لأن الزنك لا يتم تخزينه في الجسم وأنت بحاجة إلى الحد الأدنى كل يوم.

اضرارالجرعة الزائدة من الزنك 

على الرغم من أن الزنك هو فيتامين أساسي لأجسامنا ، إلا أن تناول الكثير منه قد يكون أمرًا سيئًا. أثبتت الأبحاث أن تناول أكثر من 100 مجم يوميًا لفترة طويلة يمكن أن يتسبب في تلف جهاز المناعة. من ناحية أخرى ، يمكن للأشخاص الأكبر سنًا الاستفادة من تناول الزنك إذا كان لديهم نقص. يمكن أن يساعد الملحق في الواقع كبار السن على إعادة مدخولهم إلى المستويات التي يجب أن يكونوا عليها. يجب الالتزام  بجرعة الزنك اليومية الموصى بها طبيا .

معوقات امتصاص النحاس بسبب الزنك

عند تناول جرعة الزنك اليومية، يجب أن تتذكر دائمًا يمكن أن تؤثر الجرعات العالية من  الزنك على قدرة الجسم على امتصاص النحاس. لهذا السبب ، يوصي الكثير من الخبراء بضرورة أخذها معًا. يجب على أي شخص يتناول مكملات الزنك أن يأخذه كجزء من نظام غذائي متوازن للتأكد من أن الفيتامينات والمعادن الأخرى تعمل مع الزنك.

الخلاصة 

إذا اخترت الملحق الخاص بك بحكمة ، فلا داعي للقلق بشأن أي مشاكل. يمكنك شراء مكملات الزنك من GNC أو عبر الإنترنت أو من متاجر التغذية الأخرى. إنها ليست باهظة الثمن أيضًا ، مما يجعلها نسخة مرحب بها في نظامك الغذائي. يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك إذا كنت تشك في أن لديك نقصًا في الزنك ، حتى يتمكن من إخبارك بالضبط بكمية الزنك التي تحتاجها يوميًا. بهذه الطريقة ، إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من نظامك الغذائي المعتاد – يمكنك الحصول على المكملات الغذائية التي تحتاجها.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم