كيفية التعامل مع متلازمة اسبرجر للاطفال الصغار (دليل شامل)

كيفية التعامل مع متلازمة اسبرجر للاطفال الصغار


لا يوجد علاج محدد لمتلازمة أسبرجر. لن تجد دواء يعالج الطفل المصاب بمتلازمة أسبرجر. بدلاً من ذلك ، ستجد العديد من العلاجات للمساعدة في حل المشكلات المرتبطة بمتلازمة أسبرجرز. هنا سوف نفحص بعض العلاجات المستخدمة مع متلازمة أسبرجر.


تدريب المهارات الاجتماعية لاطفال اسبرجر 

يواجه الأطفال المصابون بمتلازمة أسبرجر صعوبة في فهم تعابير الوجه ونبرة الصوت. إنهم يميلون إلى أخذ كل ما يقال لهم حرفيًا. إنهم لا يعرفون متى يمزح معهم أحد. يمكن تعليم الأطفال التعرف على التغييرات في صوت الناس ، وما تعنيه تعابير الوجه المختلفة. كما يحتاجون أيضًا إلى تعليمهم كيفية استخدام اتصال بصري أفضل.

 يمكن أن يساعد هذا النوع من التدريب الطفل على تكوين صداقات. يتم تعليمهم كيفية التصرف مع الآخرين. يرغب بعض الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر في التواجد حول أطفال آخرين ، فهم لا يعرفون كيفية التصرف معهم. يمكن تعليمهم كيفية التصرف عند الخروج للتسوق أو في مطعم.


علاج السلوك المعرفي لدى الاطفال المصابين بمتلازمة اسبرجر 

هذا النوع من العلاج يعلم الطفل المصاب بمتلازمة أسبرجر أن يجد طرقًا للتعامل معها. يتم تعليمهم طرقًا لتقليل القلق. يتعلمون كيفية اكتشاف الموقف الذي يمكن أن يسبب لهم المشاكل. ثم يتعلمون تقنيات للتعامل عندما يكونون في هذا الموقف. غالبًا ما يعاني أطفال أسبرجرز كثيرًا من القلق. لديهم صعوبة في البيئات الاجتماعية. يمكن أن يتعرضوا لهجمات القلق ، أو الانهيارات الكاملة. 

يعلمهم العلاج المعرفي طرقًا لوقف حدوث الانهيارات. سيعلم هذا العلاج الطفل المصاب بمتلازمة أسبرجر أنه عندما يشعر بسلوك غير مرغوب فيه يأتي على شيء يمكنه القيام به لإيقافه. يتم تعليمهم كيفية إخراج أنفسهم من موقف يجعلهم غير مرتاحين.

استخدام ادوية لعلاج الاسبرجر 

لا يوجد دواء يعالج أسبرجر. ومع ذلك ، هناك دواء للمساعدة في بعض أعراض أسبرجر. يعاني العديد من الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر من القلق والاكتئاب. هناك أدوية يمكن أن تساعد في تخفيف هذه المشاكل. يمكن أن يساعد تخفيف القلق الطفل على الشعور براحة أكبر في البيئات الاجتماعية. يمكن أن يكون لمثل هذه الأدوية آثار جانبية. سوف تحتاج إلى مراقبة سلوك طفلك أثناء تناول الدواء. يعاني بعض الأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر من صعوبة في النوم. هناك أدوية تساعد الطفل على النوم.


تعليم الوالدين تدريبات للتعامل مع الطفل المصاب باسبرجر

يوجد تدريب لأولياء أمور أطفال أسبرجرز. يتكون هذا التدريب من طرق يمكنك من خلالها التعامل مع السلوكيات. تعلم الأشياء التي يمكن أن تساعد في تهدئة طفلك عند تعرضه لانهيار أو نوبة قلق. يتم تعليم الآباء طرق استخدام أنظمة المكافآت للتحكم في مشاكل السلوك. يتم تعليمهم كيفية التعامل مع السلوكيات في المنزل. هذا يساعدهم على التعامل مع السلوكيات في أماكن أخرى أيضًا.

الخلاصة

مع هذه العلاجات يمكن أن تكون حياة طفل أسبرجرز أسهل. إذا لم يتم إعطاء علاج للأطفال المصابين بمتلازمة أسبرجر ، فقد يعانون من الاكتئاب والقلق. إنهم يجدون صعوبة في التعامل مع الأشخاص اجتماعياً ، فقد يلجأون إلى الكحول ، أو المخدرات لتهدئتهم. إن الحصول على خطة علاج فعالة هو الأولوية الأولى لطفلك .

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم