اهم فوائد زيت الخردل للشعر

اهم فوائد الخردل للشعر


 يعد الخردل نباتًا متعدد الاستخدامات يضفي نكهته النارية على العديد من الأطباق والتوابل من خلال استخدامه كعشب وتوابل. من الناحية النباتية ، يعتبر الخردل أحد أفراد عائلة البراسيكا جنبًا إلى جنب مع الخضروات مثل الكرنب والبروكلي ، وبالتالي فهو يحتوي على نسبة عالية من الكبريت المسؤول عن الحرارة التي نتذوقها فيه ، خاصة في البذور.

الخردل نبات سنوي وينمو من 2-4 أقدام (60-120 سم) ارتفاعًا. الزهور المنتجة صفراء وأزهار الخردل البيضاء لها رائحة خفيفة من الفانيليا. تُعرف بالنباتات الصليبية لأنها تحتوي على أربع بتلات أزهار ، اثنتان طويلتان واثنتان قصيرتان تشبهان صليبًا. كلا الخردل لهما نكهة لاذعة ، واسعة ، خضراء داكنة ، مسننة بأوراق سفلية مقطوعة بشكل غير منتظم. الخردل هو محصول موسم بارد ويسرع بسرعة في الطقس الدافئ.

اهم استخدامات الخردل 

يمكن زراعة الخردل إما لاستخدام السلطة أو لبذورها او استخدام زيت الخردل للشعر ، وهي المكون الرئيسي لتوابل المائدة التي يفكر بها معظم الناس عندما يسمعون كلمة "الخردل". يمكن أن تؤكل الخضر من النبات الصغير في السلطة ، ولها طعم مشابه لخشب الرشاد ، الذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا به. قد تكون الأوراق قوية بعض الشيء لاستخدامها بمفردها ، ولكنها تشكل مزيجًا رائعًا مع أنواع أخرى من السلطات مثل الجرجير أو السبانخ أو الجرجير.

ومع ذلك ، فإن معظمنا أكثر دراية بالخردل في شكل عجينة صفراء ساخنة بقوة والتي نستخدمها إما في الطهي أو كتوابل - والأكثر شهرة بالطبع في الأطعمة اليومية مثل النقانق والبرغر. تتوفر أنواع كثيرة من خردل المائدة ، وتتراوح شدتها من الخردل الأمريكي المعتدل نسبيًا إلى الصنف الإنجليزي لتنظيف الجيوب الأنفية. يحتوي الخردل الألماني والفرنسي أيضًا على شخصيات مميزة خاصة بهما ، وحتى داخل فرنسا توجد عدة أنواع متوفرة - على النقيض من الخردل الفرنسي القياسي ذي اللون البني مع مجموعة ديجون الأكثر اعتدالًا ودسمًا وأكثر شحوبًا.

ماهي فوائد الخردل للشعر

تعتبر الخردل مصدرًا ممتازًا لفيتامين هـ وفيتامين ج وبيتا كاروتين. كما أنها تحتوي على فيتامين ب 6 ، وحمض الفوليك ، والمغنيسيوم ، والكالسيوم ، والحديد ، والنياسين ، وفيتامين أ.

يساعد الخردل في تعزيز نمو الشعر ومنع الصلع المبكر.بالاضافة الى تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس.ففوائد زيت الخردل الشعر عديدة جدا لا تقتصر على الشعر فقط.

 تحتوي بذور الخردل على العديد من الخصائص العلاجية للشعر او حتى للجسم فقد استخدمها خبراء الأعشاب الصينيون لعدة قرون لعلاج الخراجات والتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد والروماتيزم وآلام الأسنان والقرحة واضطرابات المعدة. إنها مصدر ممتاز للدهون الأحادية غير المشبعة والفوسفور ومصدر جيد للحديد والكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز.

 ثبت أن بذور الخردل تساعد في تقليل حدة الربو وتقليل بعض أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي وتساعد في الوقاية من السرطان. لا تزال ضمادات الخردل تُستخدم اليوم لعلاج الروماتيزم والتهاب المفاصل واحتقان الصدر وآلام الظهر والتهاب العضلات.

طريقة صنع زيت الخردل للاكل

يُصنع خردل المائدة عن طريق طحن بذور نبات الخردل الناضج وخلط النتائج مع القليل من السائل ، عادةً الخل ، جنبًا إلى جنب مع توابل الملح والفلفل ، وربما القليل من السكر لإبعاد الحافة عن الحرارة. تعتمد قوة الخردل النهائي جزئيًا على نوع البذور المستخدمة. تتوفر أنواع مختلفة من الأسود والأصفر والأبيض ، ولكل منها قوة وخصائص مختلفة ، وبالطبع هناك العديد من السلالات المختلفة من نبات الخردل المزروع ، ولكل منها نكهة مختلفة قليلاً.

الاستمتاع بطعم الخردل 

يعتقد الكثير من الناس أنهم لا يستمتعون بطعم الخردل ، وصحيح أنه يمكن أن يكون شيئًا ذا ذوق مكتسب. إذا جربته كطفل وتم تأجيلك مدى الحياة ، فلماذا لا تعطيه مرة أخرى الآن بعد أن أصبح لديك حاسة ذوق أكثر نضجًا وتطورًا؟

استخدام الخردل لعلاج الالتهابات

يحتوي الخردل أيضًا على استخدامات طبية ، وقد تم تحويله تقليديًا إلى كمادات وتطبيقه على الجلد لتخفيف الالتهاب ، وكذلك في علاج مشاكل الشعب الهوائية مثل نزلات البرد في الصدر. إذا كنت ترغب في استخدامه بهذه الطريقة ، فاستخدم مزيجًا من 10٪ خردل إلى 90٪ دقيق ، وخلطه حتى يصبح معجونًا بالماء. تأكد من تجنب دهنه على المناطق الحساسة ، واحرص على تجنب العينين!


أخيرًا ، لا يقتصر استخدام الخردل للشعر فقد بل يستخدم الخردل على نطاق واسع في الزراعة، كعلف للماشية و "كسماد أخضر" يمكن زراعته بسرعة ثم حرثه مرة أخرى في التربة لإثرائه وتسميده استعدادًا لزراعة المحصول الرئيسي في الربيع التالي.

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم