هل خبز البطاطس صحي؟

هل خبز البطاطس صحي؟


 البطاطس هي الخضار الأكثر شعبية في العالم ، وهي عنصر أساسي في الكثير من الوجبات. يُدرج معظم الأمريكيين شكلاً من أشكال منتجات البطاطس في وجبة واحدة من كل ثلاث وجبات يتناولونها يوميًا. تعد البطاطس عندما يتم تحضيرها جيدًا وبدون إضافة دهون ، مصدرًا رائعًا للطاقة الغذائية.

يمكن صنع العديد من الوصفات من البطاطس مثل خبز البطاطس وسنتعرف اكثر عن خبز البطاطس وهل هو صحي.


مما يتكون خبز البطاطس ؟

خبز البطاطس او كعكة البطاطا هو نوع من انواع الخبز يصنع من دقيق البطاطس او البطاطس المجففة او المهروسة. يتم تناوله مع بعض الوصفات الشعبية او مع بعض المشروبات الساخنة مثل الشاي.

 تشتهر الكثير من الدول الاوروبية ببيع خبز البطاطس في السوبر ماركت والمحلات عكس بعض الدول الاخرى.

هل خبز البطاطس صحي؟ 

يتكون خبز البطاطس بشكل اساسي من البطاطس. والبطاطس من الاكلات الصحية اذا تم تناولها باعتدال. وبكميات مناسبة.

تحتوي البطاطس على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي.تحتوي حبة بطاطس متوسطة الحجم على 45٪ من فيتامين سي الموصى به لصحة جيدة. تحتوي البطاطس أيضًا على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات وتحتوي على بوتاسيوم أكثر من الموز. تعد البطاطس منخفضة السعرات الحرارية بشكل طبيعي ولا تحتوي على دهون أو صوديوم أو كوليسترول. يوفر قشر البطاطس جرعة مفيدة من الألياف والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والزنك والفوسفور والعديد من فيتامينات ب.

متى يكون خبز البطاطس غير صحي؟ يحتوي البطاطس على كمية كبيرة من النشويات. وكثرة تناول النشويات يمكن ان تسبب تقلصات والام في المعدة.بالاضافة الى احتوائها على سعرات حرارية مرتفعة (اذا تم قليها). لذلك من الافضل الاعتدال في تناول خبز البطاطس.

المعلومات الغذائية لخبز البطاطس


تحتوي قطعة خبز البطاطس التي يبلغ وزنها 130غرام على 333 سعرة حرارية.و 59 غرام من الكاربوهيدرات. و10 غرام من الدهون.بالاضافة الى 80 من الكوليسترول.

شراء بطاطس مناسبة لصنع خبز البطاطس

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوكتويتانبغض النظر عن كيفية إصلاحها ، سواء كانت مقطعة أو مقطعة إلى شرائح أو مهروسة أو مخبوزة ، فإن البطاطس هي الخضار الأكثر شعبية في أمريكا ، وهي عنصر أساسي في المخزن. يُدرج معظم الأمريكيين شكلاً من أشكال منتجات البطاطس في وجبة واحدة من كل ثلاث وجبات يتناولونها يوميًا. تعد البطاطس ، عندما يتم تحضيرها جيدًا ، وبدون إضافة دهون ، مصدرًا رائعًا للطاقة الغذائية.عند التسوق لشراء البطاطس ، اختر البطاطس التي تكون صلبة وناعمة ولا تحتوي على بقع وبراعم. إذا كانت البطاطس ذات مظهر أخضر إلى حد ما ، فهذا يشير إلى حروق الشمس أو التعرض للضوء ويجب تجنبها. ابحث عن البطاطس المناسبة للطبق الذي تعده. تعد البطاطس الشمعية أو المغلية أكثر ملاءمة للشوربات أو السلطات أو الشوا

عند التسوق لشراء البطاطس مناسبة لصنع خبز البطاطس ، اختر البطاطس التي تكون صلبة وناعمة ولا تحتوي على بقع وبراعم. إذا كانت البطاطس ذات مظهر أخضر إلى حد ما ، فهذا يشير إلى حروق الشمس أو التعرض للضوء ويجب تجنبها. ابحث عن البطاطس المناسبة للطبق الذي تعده. تعد البطاطس الشمعية أو المغلية أكثر ملاءمة للشوربات أو السلطات أو الشواء.

تأكد من تخزين البطاطس في مكان مظلم وجاف وبارد. تتسبب درجات الحرارة التي تزيد عن 50 فهرنهايت في إنبات البطاطس وتذبلها. لا ينصح بالتبريد لأن النشا سيتحول إلى سكر والبطاطس ستصبح داكنة عند طهيها.


وصفة صنع خبز البطاطس 

إرسال تعليق

comments (0)

أحدث أقدم